» المنزل المثالي » نصائح » كيف تفتح مجاري المطبخ؟

كيف تفتح مجاري المطبخ؟

كيفية فتح مجاري المطبخ

مجاري المطبخ هي جزء هام من نظام الصرف في المنزل، وتعمل على إزالة المياه والفضلات من الحوض والمغسلة وغيرها من أجزاء المطبخ. قد يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل في فتح مجاري المطبخ نتيجة تجمع الشحوم والفضلات. في هذا المقال، سنتناول بعض الطرق والنصائح التي يمكن أن تساعدك في فتح مجاري المطبخ بكفاءة.

كيف تفتح مجاري المطبخ؟
كيف تفتح مجاري المطبخ؟

1. استخدم الماء الساخن والماء المغلي: قد يكون الترسب الدهني والشحوم السميكة هو السبب الرئيسي وراء انسداد مجاري المطبخ. بدلاً من استخدام الماء العادي، قم بتسخين الماء حتى يصبح ساخنًا جدًا أو حتى يغلي. ثم قم بسكبه ببطء في المجاري. الماء الساخن والمغلي يمكنه ذوبان الشحوم والدهون وتحريكها من الأنابيب.

2. استخدم محلول قوي: يمكنك استخدام محلول قوي لفتح مجاري المطبخ. يمكنك شراء منتجات تنظيف خاصة مصممة لهذا الغرض من السوق، أو يمكنك صنع محلول بسيط في المنزل. مثلاً، يمكنك خلط كوب واحد من الخل الأبيض مع كوب واحد من الماء الساخن وصبه في المجاري. الخل قادر على ذوبان الدهون والشحوم وإزالتها.

3. استخدم المكنسة الكهربائية: في بعض الأحيان، يكون السبب وراء انسداد المجاري هو تجمع الفضلات الصلبة مثل الطعام أو القشور. في هذه الحالة، يمكن استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الفضلات. قم بتوصيل المكنسة الكهربائية بمخرج الهواء الموجود في الحوض وحاول شفط الفضلات بلطف.

4. استخدم السيقان المرنة: إذا لم يكن بإمكانك فتح المجاري باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، يمكنك شراء سيقان مرنة من المحلات المتخصصة. تتكون هذه السيقان من ألياف مرنة وتستخدم لدفع الفضلات والشحوم عبر الأنابيب. قم بإدخال السيقان في المجاري بحذر وحاول دفع الفضلات والشحوم بلطف لفتح المجاري.

5. استدعاء خدمة السباكة: إذا لم تنجح جميع الطرق المذكورة أعلاه في فتح مجاري المطبخ، فقد يكون الأمر يتطلب المساعدة المهنية. يمكنك الاتصال بخدمة سباكة محترفة لتقوم بتنظيف وفتح المجاري بشكل فعال.

بشكل عام، من المهم القيام بعملية صيانة دورية لمجاري المطبخ لمنع حدوث انسدادات. يمكنك تجنب تجمع الشحوم و الفضلات بتجنب صب المواد الدهنية والفضلات الصلبة في المجاري.

خدمات اخرى :

تسليك مجاري                                   عزل اسطح                 شركة تسليك مجاري            شركة كشف تسربات المياه

عزل اسطح                                        شركة عزل اسطح             عزل اسطح                   شركة عزل اسطح

عزل اسطح                                     شركة تسليك مجاري            تسليك مجاري               كشف تسربات المياه

error: Content is protected !!